كيف تصبح صياداً ناجحاً


لكل مبتدئ.. كيف تصبح صياداً ناجحاً
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
السمك وجبة ممتعة، لا تقبل على تناولها إلا في أجواء واستعدادات خاصة، ولكن هذا لا يعني أن كل من يقبل على صيد السمك هو من عشاق أكله، فعملية الصيد في حد ذاتها متعة، وأياً كانت رغبتك، فتعال ندلك على 10 خطوات لفن الصيد.

1) لبدء الصيد عليك بشراء المعدات اللازمة، وهي عصا من الجرافيت أو ألياف الزجاج، وبكرة خيط صيد صغيرة، وطفاحة بلاستيكية (التي تطفو على سطح المياه وتنبهك في حالة التقاط سمكة للطعم)، وخطافات للسنارة، وصندوق معدات.

2) يمكنك استخدام الأسماك الصغيرة، أو الديدان، كطعم للصيد، وتستطيع الحصول عليها من محل مستلزمات الصيد أو القيام بجمعها من حديقة المنزل ووضعها في علبة بلاستيكية صغيرة.

3) قم بقطع خيط الصيد بما يجعله أطول من طول العصا التي اشتريتها بحوالي 30 سم واربطه بطرف القضيب جيداً لتصنع السنارة.

4) ضع طعم الصيد المناسب لخطاف السنارة حيث أن الديدان الطويلة يناسبها خطاف قياس 0/3، بينما يناسب الروبيان الصغير خطاف 0/1، واربط الخطاف بنهاية خيط الصيد بعقد محكمة حتى لا تفقد السمكة التي اصطدتها.

5) بعد الانتهاء من صنع سنارة الصيد يمكنك التوجه ناحية البحر أو البحيرات والأنهار القريبة منك لاصطياد السمك.

6) حاول استخدام الطفاحة في الصيد حيث يمكنك ربطها بخيط السنارة، ويفضل أن تكون فوق الطعم بمسافة 60 سم بالنسبة للمبتدئين، ويمكنك ربطها على بعد أكبر في حالة رغبتك في الصيد على عمق أكبر، بعدها القي خيط السنارة في المياه وانزل القصبة حتى تطفو الطفاحة على سطح المياه، وامسك العصا في وضع أفقي ثابت فوق المياه.

7) انتظر حتى تلتقط السمكة الطعم وتذكر دائماً أن الصيد يتطلب الصبر، حيث أن السمك يحتاج عدة دقائق حتى يجد الطعم، لذا راقب الطفاحة وإذا قفزت لأعلى أو اهتزت فأعلم أن السمكة أكلت الطعم.

عندما تغطس الطفاحة بالكامل تحت سطح المياه قم برفع العصا لأعلى بسرعة واجعلها في وضع مستقيم حتى تتأرجح السمكة ناحيتك.

9) بعد إمساكك بالسمكة تعامل معها بحرص، صحيح أن معظمها لا تملك أسنان حادة لكن لديها زعانف شوكية، لذا عليك إمساكها بإحكام من خلف الرأس واستخدم الكماشة لنزع خطاف السنارة

10) بعدما نجحت في اصطياد سمكتك يمكنك التقاط صورة معها لاستعراضها أمام أصدقائك، وإذا كانت كبيرة فيمكنك دعوتهم لوجبة من السمك المشوي، لكن إذا كانت صغيرة فمن الأفضل إعادتها للماء مرة أخرى حتى تزداد أعداد السمك وتكبر.


منقول


لا تنسى مشاركة الموضوع على صفحتك او دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق