مواسم الصيد البحري

 
 
 هناك مواسم للصيد البحري ، ويعتمد ذلك على مكان الصيد (الخليج العربي او ساحل البحر الأحمر.... )  وعلى نوع السمك المراد صيده و طريقة الصيد المستخدمة، فهناك انواع من السمك تكثر في شهر معين او فصل معين و خرى تقل او تكاد تختفى في اوقات معينة وبعتمد ذلك على طبيعة السمك و على موسم تزاوجه وتكاثره وهجرته.
على سبيل المثال ، في شهر اكتوبر و فبراير مثلا يكثر الهامور و الشعري  وبأحجام جيدة ايضا و لكنه متواجد طوال السنة، و يكثر  الخباط (صغير الكنعد)  في شهر اكتوبر ايضا، اما سمك  الصافى فيتواجد في الفترة بين شهر اكتوبر الى شهرابريل ومن ثم يهاجر من شهر ابريل الى شهر سبتمبر،فالصافي يبيض مرتين فى السنه.
ويتواجد سمك البدح في  شهر ابريل ، يتواجد الجش من شهر ابريل وحتى شهر يوليو لوضع البيض فى الشدود ومن ثم يهاجر الى العمق،سمك  الصافى ويتواجد من شهر يوليو فى المناطق الصخريه والعميقه، سمك النقرور من شهر ابريل وحتى شهر يوليو، اسماك وتتواجد من شهر ابريل الى شهر يوليو ،سمك  البياح يتواجد طوال السنه بالخيران ، سمك الخباط و الكنعد يتواجد من شهر اغسطس الى ابريل،سمك الجد ويتواجد من شهر يونيو الى شهر سبتمبر.
وفي هذا الموقع يمكنك ان تجد ما هي الاسماك التي يمكنك صيدها في  كل شهر من اشهر السنة، اي ما يسمى بصيد الشهر وذلك لتسهيل عملية الصيد فيمكنك معرفة ما هي الاسماك التي ستجدها في رحلتك للصيد او من خلالها يمكنك تحديد موعد رحلتك اذا كنت تنوي صيد نوع معين من الاسماك .


لا تنسى مشاركة الموضوع على صفحتك او دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع


هناك تعليق واحد: